د. أيمن عبد العزيز نائب رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن
د. أيمن عبد العزيز نائب رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن


فيديو| «التدخل السريع»: لن يُنقل أحد بالإكراه لمراكز الرعاية

محمد عصام

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 07:03 م

قال د. أيمن عبد العزيز، نائب رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، إن هناك عدة فئات وأنواع من المتسولين والمشردين الموجودين في الشارع المصري، موضحًا أن الفئات هذه تشمل: «ممتهن التسول، والمريض العقلي، والمشرد الذي له مأوى».

وأضاف «عبد العزيز»، خلال لقائه ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر قناة «مصر mbc»، أن فريق التدخل السريع يعمل على إقناع المشردين قبل نقلهم إلى دور ومراكز الرعاية، ولم ولن يتم نقل أحد بالإكراه، لافتًا إلى أن أصحاب الأمراض العقلية فقط هم من يتم التعامل معهم بحذر، ويتم اتخاذ جميع الاحتياطات الواجبة قبل التعامل معهم ونقلهم إلى الأماكن المخصصة لهم، وذلك حرصا من الدولة والوزارة على عدم تواجد أي عنصر من هذه العناصر غير الخاضعة للملاحظة والتوجيه بأذى المواطنين في الشارع.

وتابع: «ممتهن التسول من أخطر أنواع المشردين، لأنه يقع تحت بند النصاب والمحتال، ويكون شخصًا عاديًا ولكن استسهل الشحاتة، ومنهم اللي معاه عماير وفلوس كتير».

وأكد نائب رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، في ختام حديثه، أن الفريق منتشر في جميع محافظات الحمهورية، بالتنسيق مع كل المراكز المحلية الموجودة بالمحافظات بإشراف كلي من وزارة التضامن.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة